ملخّص أخبار الصناعات الدفاعية التركية 14-20 ديسمبر 2020

افتتحت شركة هافيلسان التركية مركز هافيلسان للتكنولوجيا المتقدمة في حفل أقيم في وادي جبزة للمعلوماتيات.

احتلت شركة Meteksan Defense المركز الخامس عشر في البحث المسمى بـ"الـ50 شركة الأكثر ابتكارًا في تركيا" لعام 2020 ، باعتبارها الشركة الوحيدة التي طورت راداراً للكشف عن الطائرات المسيّرة.

تم توقيع تعديل على عقد مشروع أنظمة حرب إلكترونية بين أسيلسان ورئاسة الصناعات الدفاعية التركية، بقيمة إجمالية قدرها 315.000.000 ليرة تركية.

زار السفير الياباني سوزوكي كازوهيرو والوفد المرافق له رئاسة الصناعات الدفاعية التركية.

في الاجتماع الذي عقد بمشاركة رئيس رئاسة الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير ووزير الصناعات الدفاعية البيلاروسي دميتري بانتوس، تم التوقيع على اتفاقيات تعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

بدأ مصنع أسيلسان كونيا لأنظمة الأسلحة الإنتاج في 17 ديسمبر.

أعلنت الشركة التركية لصناعات الفضاء إنها ستكب تركيا 3 منشآت اختبار جديدة تشمل؛ "منشأة الاختبارات كهرومغناطيسية واختبار التوافق الكهرومغناطيسي ومنشأة اختبار ضربات الصواعق للطائرات ومنشأة قياس المقطع العرضي للرادار/الرداري في المجال القريب."

شاركت شركة Titra Technology صورًا لطائرة هليكوبتر مسيّرة طورتها حديثاً.

كشفت تركيا النقاب عن النموذج الأولي لأول مركبة بحرية مسيّرة مسلحة محلية الصنع "أولاق" والتي تم تطويرها من قبل ترسانة أريس لبناء السفن وشركة ميتيكسان للصناعات الدفاعية.

اجتاز نظام HISAR-A+، الذي طورته شركتي أسيلسان و روكيتسان، اختبار القبول النهائي مما يجعله أول نظام دفاع جوي محلي الصنع يدخل مخزون القوات المسلحة التركية.

فيما يتعلق بالعقوبات الأمريكية على تركيا، علق الرئيس رجب طيب أردوغان بما يلي:

"سنعمل ضعف ما كان نعمل به بالأمس لجعل صناعة الدفاع التركية مستقلة تماماً وبكل الأشكال. وسنقوم بإسراع مشاريع رئاسة صناعة الدفاع التركية وسندعم شركات صناعة الدفاع لدينا بشكل أكبر."

 

أضف تعليق