"إف إن إس إس" التركية تسلم الدفعة الأولى مركبات "النمر" المدرعة إلى إندونيسيا

أقيم حفل في مقر شركة إف إن إس إس (FNSS)، أمس، في العاصمة التركية أنقرة لتسليم الدفعة الأولى من مركبات النمر المدرعة (Kaplan MT) والتي تصنّف كدبابات متوسطة الحجم إلى إندونيسيا.

حضر الحفل رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية (SSB) إسماعيل دمير وممثلون عن وزارة الدفاع التركية ونائب رئيس أركان الجيش الإندونيسي اللواء أجوس سوبيانتو وممثلون عن وزارة الدفاع الإندونيسية وشركة بى تى بينداد (PT Pindad).

هذه هي الدفعة الآولى من المركبات التي يم الانتهاء من إنتاجها بموجب اتفاقية التعاون طويل الأجل للإنتاج المتسلسل لمركبات النمر التي توقيعها في عام 2019 بين شركة إف إن إس إس التركية وشركة بي تي بينداد الأندونيسية.

دبابات النمر متوسطة الحجم

بدأ مشروع بناء دبابات النمر متوسطة الحجم أو كما تطلق عليها إندونيسيا بـ"HRIMAU" أو Kaplan MT كما تطلق عليها تركيا، بموجب اتفاق موقع بين SSB و ووزارة الدفاع الإندونيسية، وفي عام 2015، تم توقيع اتفاقية شركة بين المديرية العامة لإمكانات الدفاع في إندونيسيا التباعة لوزارة الدفاع و SSB لأجل تطوير نموذجيين أوليين لمركبتين مدرعتين.

وفي نهاية عام 2019، وقعت شركة إف إن إس إس عقد للإنتاج للمشترك لما مجموعه 18 مركبة من مركبات النمر مع شركة بي تي بينداد.

إنتاج مشترك ونقل تكنلوجيا

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن إف إن إس إس، ذكرت الشركة أنه تم تسليم عدد من مركبات النمر "لم تفصح عن عددها" من أصل الـ18 التي تم الاتفاق عليها، وأضافت أنه بموجب العقد سيتم نقل تكنلوجيا التصنيع إلى إندونيسيا لتصنيع سائر المركبات هناك.

وذكرت إف إن إس إس أنه سيتم شحن جميع المركبات إلى إندونيسيا للتجميع النهائي وتثبيت أبراج المدفعية عليها ومن ثم تسليمها إلى الجيش الإندونيسي بعد الانتهاء من مرحلة القبول النهائي.

FNSS tarafından seri üretimi tamamlanan KAPLAN MT Platformları Endonezya yolcusu

أضف تعليق